dj2day
الشباب و الشذوذ الجنسي 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك ومن يواجه مشاكل اوصعوبات فى تفعيل والتسجيل يرجى مرسله
m_a_h_m_o_u_d_a_h_m_e_d@yahoo.com
bisaahmed92@yahoo.com
دى جى اليوم كل ما تتمناه واكثر
شكرا[/ الشباب و الشذوذ الجنسي 829894
b]]ادارة
المنتدي الشباب و الشذوذ الجنسي 103798[/b]
dj2day
الشباب و الشذوذ الجنسي 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك ومن يواجه مشاكل اوصعوبات فى تفعيل والتسجيل يرجى مرسله
m_a_h_m_o_u_d_a_h_m_e_d@yahoo.com
bisaahmed92@yahoo.com
دى جى اليوم كل ما تتمناه واكثر
شكرا[/ الشباب و الشذوذ الجنسي 829894
b]]ادارة
المنتدي الشباب و الشذوذ الجنسي 103798[/b]
dj2day
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

dj2day

دجى اليوم اجدد افلام عربى اجنبى واجدد سنجلات شعبى مهرجانات موالد ريمكسات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الشباب و الشذوذ الجنسي

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مستر محمود
Admin الادارة
Admin   الادارة
مستر محمود


ذكر
الابراج : العذراء الأبراج الصينية : الفأر
عدد المساهمات : 2520
تاريخ الميلاد : 16/09/1984
العمر : 40
البلد : فى مصر وافتخر
/الترفيه : دى جى
المزاج : مظبوط
الدماغ : الشباب و الشذوذ الجنسي Ibdflvaa9c7uv4gg4afh
علم : الشباب و الشذوذ الجنسي Male_e10
الوظيف داخل المنتدى : الشباب و الشذوذ الجنسي Progra10
المزاج : الشباب و الشذوذ الجنسي 8010
الهوايه : الشباب و الشذوذ الجنسي Travel10
السٌّمعَة : 5
نقاط : 1833
تاريخ التسجيل : 19/03/2008

الشباب و الشذوذ الجنسي Empty
مُساهمةموضوع: الشباب و الشذوذ الجنسي   الشباب و الشذوذ الجنسي Icon_minitimeالإثنين مارس 31, 2008 9:26 am

هى مشكله العصر مشكله لابد من الوقوف له فتزيد يوم وراء يوم

مش عارف ازاى بتزيد ازاى ده يحصل وبتستفيد ايه بجد والله حرام

الغريزة الجنسية طاقة موجودة في كل الناس لتؤدي وظيفة هامة، وهي التكاثر وعمران الأرض، ولكي يحدث هذا أحاطها الله بأحاسيس سارة ولذيذة كي تدفع الناس لتحقيق هذه الأهداف، وتحمل مسئوليات بناء الأسرة وتربية الأبناء، ولكن نتيجة لبعض الظروف التربوية في فترة الطفولة تتجه هذه الطاقة الجنسية اتجاهات مخالفة للمألوف، وهذه الاتجاهات اعتبرت شاذة (في نظر الأديان والأعراف السليمة والعقلاء من البشر)؛ لأنها لا تساهم في عمران الحياة، فضلا عن أنها تقويض لمسار الحياة النفسية والاجتماعية والخلقية.. وما من مجتمع تفشت فيه هذه الحالات حتى أصبحت ظاهرة إلا وأصابه الانهيار (والمثال الأشهر هو قوم لوط) وذلك لأن هذا السلوك يسير ضد تيار الحياة الطبيعية.

ولكن للأسف الشديد فإن المجتمعات الغربية حين تحررت من أواصر الدين (لظروف خاصة بها) تحررت بالتالي من الكثير من الأخلاق المتصلة به، وفضلت الاستسلام لنداءات الغريزة على أي وضع وفي أي اتجاه، واعتبارها نشاطا بيولوجيا لا يخضع للأخلاق، حتى أنهم أعطوا أنفسهم الحرية في ممارسة الغريزة بأي شكل يريدون، وقد ظنوا أنهم بذلك قد وجدوا الحل للصراعات والمشكلات الجنسية، ولكن الواقع العملي أثبت أن الأمر عكس ذلك، وهم يعانون الآن من رعب الإيدز، ومن تفكك الأسر ومن أشياء أخرى كثيرة... وما خفي كان أعظم؛ لأن الله الذي خلق الإنسان ونظم له حياته وحدد له مسارات طاقاته الغريزية يعلم ما يصلحه ويرشده إليه.

الموقف من الشذوذ

بناءً على هذا فنحن نتفق على أننا لن نتبنى الموقف الغربي الداعي إلى انفلات الغريزة في أي اتجاه بلا ضابط، ولن يخرج الشواذ في شوارعنا في جماعات تفخر وتباهي بشذوذها، ولكن مع هذا يبقى عندنا مشكلة عدد من الناس ابتلوا بانحراف مسار الغريزة في اتجاهات شاذة (وهذه ظاهرة موجودة في كل المجتمعات بنسب متفاوتة)، وهؤلاء على نوعين:

1 - نوع يرضى بذلك الشذوذ ويمارسه (وربما يستمتع به) Ego syntonic وهذا لا نراه في المجال العلاجي، ولكن نسمع عن مشكلاته الأخلاقية أو القانونية.

2 - ونوع لا يرضى بهذا الشذوذ ويتعذب به ولا يمارسه، ويسعى للخلاص منه ولكنه لا يستطيع (Ego dystonic) وهذا النوع الأخير هو الذي نراه في المجال العلاجي.. وينقسم أمامه المعالجون إلى قسمين:

أ - قسم يستشعر صعوبة التغيير وصعوبة التحول وفي داخله رغبة الاستسهال والاستسلام للأمر الواقع (كما حدث في الغرب)، وخاصة أنهم لا يجدون في التراث العلمي (الغربي في مجمله) وسائل وتقنيات وتجارب علاجية تؤنسهم في مشوارهم الصعب مع مرضاهم الأصعب، وهؤلاء يعلنون أن الشذوذ ليس له علاج.

ب - قسم يرى الأمر من كل جوانبه الطبية والاجتماعية والدينية، ويرى في هذا الشذوذ ابتلاءً يتعامل معه المريض والمعالج بصبر حتى ينقشع، وهم يحتسبون الجهد والعناء عند الله ويرجون العون والمثوبة منه، ويعتبرون ذلك رسالة يتقربون بها إلى الله ولا ييأسون مهما كانت نسبة نجاحهم قليلة بناء على قاعدة: "ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا". وقاعدة: "لأن يهدى الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم".. وهذه هي الروح التي نتمناها أن تسود في مجتمعاتنا العربية والإسلامية.

كما نتمنى أن يطور المعالجون النفسيون وسائلهم العلاجية لحل هذه المشكلات حيث لا توجد لها حلول في المراجع الأجنبية، أو أنها توجد لها حلول لا تتفق مع شرائعنا وأخلاقنا، فكل ما يهمهم هو إزالة الشعور بالذنب لدى الشخص المتورط في هذا السلوك وعلاجه من خجله أو اكتئابه ومساعدته على المجاهرة بسلوكه على أنه شيء طبيعي لا يستدعي أي مشاعر سلبية.

هدف العلاج

وهدف العلاج هنا هو تحويل مسار الغريزة من اتجاهها الشاذ (غير المثمر) إلى اتجاه طبيعي (أو أقرب إلى الطبيعي)، ولا يدعي أحد أن هذا التحويل أمر سهل يحدث في وقت قصير، وإنما هو بالضرورة أمر يحتاج إلى وقت وجهد ومجاهدة وصبر ومثابرة من المريض والمعالج، ولابد أن يوقن الاثنان أنه لا بديل عن هذا الطريق؛ فليس من المقبول ولا من الممكن الاستسلام للشذوذ.. وأن يعلما أنهما بناءً على هذا التصور الإيماني يؤجران على أي جهد يبذلانه، ويتلقيان العون من الله في هذا الطريق، ويتذكران طول الوقت قول الله تعالى: "والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا".

هذا عن الجانب الإيماني فهل يا ترى هناك جوانب عملية تطبيقية تدعم السير في هذا الاتجاه؟

نعم.. ففي خلال الممارسة العملية حدث نجاح مع عدد غير قليل من حالات الشذوذ خاصة أولئك الذين واصلوا طريق العلاج وتحملوا مشقاته، ليس هذا فقط بل إن الواقع الحياتي يؤكد توقف أعداد كبيرة من الشواذ عن هذا السلوك في مراحل معينة من العمر، حيث يحدث نضج في الشخصية يسمح بالتحكم في رغبات النفس وتوجيهها حتى بدون تدخل علاجي بالمعنى الطبي المعروف.

الوسائل والتقنيات العلاجية



أما عن الوسائل العلاجية المتاحة حاليا (والتي تحتاج لتطوير وابتكار في المستقبل) فهي ترتكز على أساسيات العلاج المعرفي السلوكي من منظور ديني.. وهي كالتالي:

1- الإطار المعرفي: ويتلخص في تكوين منظومة معرفية يقينية بأن هذا السلوك شاذ (أو هذه المشاعر والميول شاذة) من الناحية الدينية والأخلاقية والاجتماعية، وأنها ضد المسار الطبيعي للحياة النظيفة والسليمة، وأن هذا السلوك يمكن تغييره ببذل الجهد على الطريق الصحيح.

ومن المفضل أن يعرف المريض والمعالج النصوص الدينية المتصلة بهذا الموضوع، حيث ستشكل هذه النصوص دفعة قوية لجهودهما معا؛ فحين يعلم المريض والطبيب أن إتيان الفعل الشاذ يعتبر في الحكم الديني كبيرة من الكبائر، وفي الأعراف الاجتماعية والأخلاقية عمل مشين فإنهما يتحفزان لمقاومته بكل الوسائل المتاحة.

ويحتاج الاثنان أن يتخلصا من الأفكار السلبية التي تقول إن الشذوذ نشاط بيولوجي طبيعي لا يدخل تحت الأحكام الأخلاقية، وليس له علاج حيث أثبتت الأدلة العقلية والنقلية والتجارب الحياتية غير ذلك.

2- العلاج السلوكي : ويتمثل في النقاط التالية: التعرف على عوامل الإثارة؛ حيث يتعاون المريض والمعالج على إحصاء عوامل الإثارة الجنسية الشاذة لدى المريض حتى يمكن التعامل معها من خلال النقاط التالية:

- التفادي: بمعنى أن يحاول الشخص تفادي عوامل الإثارة الشاذة كلما أمكنه ذلك.

- العلاج التنفيري: لقد حدثت ارتباطات شرطية بين بعض المثيرات الشاذة وبين الشعور باللذة، وهذه الارتباطات تعززت ودُعمت بالتكرار وهذا يفسر قوتها وثباتها مع الزمن.. وفي رحلة العلاج نعكس هذه العملية بحيث نربط بين المثيرات الشاذة وبين أحاسيس منفرة، مثل الإحساس بالألم أو الرغبة في القيء أو غيرها، وبتكرار هذه الارتباطات تفقد المثيرات الشاذة تأثيرها، وهذا يتم من خلال بعض العقاقير أو التنبيه الكهربي بواسطة معالج متخصص.

ولنضرب مثالا لها: نطلب من المريض أن يتذكر المشاعر الشاذة التي تمر بخاطره حين يرى أو يسمع أو يشم مثيرا معينا، وحين يخبرنا بأن المشاعر قد وصلت لذروتها بداخله نقوم بعمل تنبيه كهربي على أحد الأطراف أو إعطاء حقنة محدثة للشعور بالغثيان أو القيء.

- تقليل الحساسية: بالنسبة للمثيرات التي لا يمكن عمليا تفاديها نقوم بعملية تقليل الحساسية لها، وذلك من خلال تعريض الشخص لها في ظروف مختلفة مصحوبة بتمارين استرخاء بحيث لا تستدعى الإشباع الشاذ، وكمثال على ذلك نطلب من المريض استحضار المشاعر الشاذة التي تنتابه وعندما تصل إلى ذروتها نجرى له تمرين استرخاء، وبتكرار ذلك تفقد هذه المشاعر ضغطها النفسي.

3 - العلاج التطهيري: وهو قريب من العلاج السلوكي ويتبع قوانينه، ولكنه يزيد عليه في ارتباطه بجانب معرفي روحي، وهو قائم على قاعدة "إن الحسنات يذهبن السيئات" وعلى فكرة "دع حسناتك تسابق سيئاتك".. وباختصار نطلب من المريض حين يتورط في أي من الأفعال الشاذة أن يقوم بفعل خير مكافئ للفعل الشاذ كأن يصوم يوما أو عدة أيام، أو يتصدق بمبلغ، أو يؤدى بعض النوافل بشكل منتظم... إلخ.

وكلما عاود المريض الفعل الشاذ زاد في الأعمال التطهيرية، ويستحب في هذه الأفعال التطهيرية أن تتطلب جهدا ومشقة في تنفيذها حتى تؤدي وظيفة العلاج التنفيري، وفي ذات الوقت يشعر الشخص بقيمتها وثوابها ولذتها بعد تأديتها والإحساس بالتطهر والنظافة، وهذا يعطيها بعدا إيجابيا مدعما يتجاوز فكرة العلاج التنفيري منفردا.

وهذا النوع من العلاج قريب من نفوس الناس في مجتمعاتنا (سواء كانوا مسلمين أو غير مسلمين) ففكرة التكفير عن الذنوب فكرة إيمانية وعلاجية في نفس الوقت، وكثير من الأعمال الخيرية في الواقع تكون مدفوعة بمشاعر ذنب يتم التخفيف منها إيجابيا بهذه الوسيلة.

4 - تغيير المسار: وهذه الخطوة يجب أن يتفهمها المريض جيدا، حيث يعلم أن الغريزة الجنسية طاقة هامة في حياته، ولكن حدث أن هذه الطاقة في ظروف تربوية معينة حفرت لها مسارا شاذا وتدفقت من خلاله، ولهذا لا يشعر الشخص بأي رغبة جنسية، إلا من خلال هذا المسار الذي اعتاده لسنوات طويلة، وتدعم من خلال تكرار مشاعر اللذة مرتبطة بهذا المسار.

ولكي يعتدل اتجاه الطاقة الجنسية فإن ذلك يستلزم إغلاق هذا المسار الشاذ حتى لا تتسرب منه الطاقة الجنسية، وبعد فترة من إغلاق هذا المسار تتجمع الطاقة الجنسية وتبحث لها عن منصرف، وهنا عليه أن يهيأ لها مسارا طبيعيا تخرج من خلاله، وسوف تحدث صعوبات وتعثرات في هذا الأمر، ولكن الإصرار على إغلاق المسار الشاذ وفتح المسار الجديد سوف ينتهي بتحول هذا المسار، خاصة إذا وجد تعزيزا مناسبا في اتجاهه الجديد (خطبة أو زواجا).

وربما لا يجد الشخص رغبة جنسية نحو الجنس الآخر في المراحل المبكرة للعلاج، لذلك يمكن أن يكتفي بالرغبة العاطفية، وهذه الرغبة العاطفية كنا نجدها كثيرا عند المرضى بالشذوذ، وربما قد جعلها الله حبل النجاة للمبتلين بهذا المرض يتعلقون به حين ينوون الخلاص، وكثير منهم أيضا تكون لديه الرغبة في العيش في جو أسري مع زوجة وأبناء على الرغم من افتقادهم للرغبة الجنسية نحو النساء.

ومن متابعة مثل هذه الحالات وجد أنهم حين تزوجوا كانوا ينجحون كأزواج على الرغم من مخاوفهم الهائلة من الفشل، حيث يحدث بعد الزواج إغلاق قهري للمنافذ الشاذة للغريزة (بسبب الخوف من الفضيحة أو اهتزاز الصورة أمام الزوجة) في نفس الوقت الذي تتاح فيه فرص الإشباع الطبيعية.

وفي بعض الأحوال يحدث ما يسمى بالجنسية المزدوجة (Bisexual) حيث تكون لدى الشخص القدرة على الإشباع المثلي والغيري للغريزة في نفس الوقت.

5- المصاحبة: وبما أن مشوار التغيير يحتاج لوقت وجهد وصبر، لذلك يجب أن يكون هناك معالج متفهم صبور يعرف طبيعة الاضطراب بواقعية ولديه قناعة لا تهتز بإمكانية التغيير، وله خبرات سابقة بالتعامل مع الضعف البشري، وكذلك معرفة كافية بقوانين النفس وقوانين الحياة وأحكام الشريعة وسنن الله في الكون.

هذا المعالج بهذه المواصفات يقوم بعملية مصاحبة للمريض (المبتلى بالمشاعر أو الميول أو الممارسات الشاذة) تتميز بالحب والتعاطف والصبر والأمل واحتساب الوقت والجهد عند الله.. هذه المصاحبة تدعم مع الوقت ذات المريض (فيما يسمى بالأنا المساعد أو تدعيم الأنا)، وتعطي نموذجا للمريض تتشكل حوله شخصيته الجديدة في جو آمن.

وبناءً على هذه المتطلبات يستحسن أن يكون المعالج من نفس جنس المريض، وذلك يسمح بحل إشكاليات كثيرة في العلاقة بنفس الجنس شريطة أن يكون المعالج متمرسا وقادرا على ضبط إيقاع العلاقة دون أن يتورط هو شخصيا في تداعيات الطرح والطرح المضاد.

والمعالج (المصاحب) ليس شرطا أن يكون طبيبا، بل يمكن أن يكون اختصاصيا نفسيا أو اجتماعيا أو عالم دين أو قريبا أو صديقا تتوافر فيه كل الشروط السابق ذكرها.

6 - السيطرة على السلوك: نحن جميعا في حياتنا لدينا رغبات لا نستطيع إشباعها بسبب معتقداتنا أو ظروفنا الاجتماعية أو الاقتصادية،... أو غيرها، ولهذا نصبر عليها ونضبطها حتى تأتى الفرصة المناسبة لإشباعها، وقد لا تأتى فنواصل الصبر عليها أو إيجاد إشباع بديل.

والشخص ذو الميول الشاذة عليه أن يتعلم ذلك الدرس، وأن يتدرب على ضبط مشاعره وميوله الشاذة وأن يبحث عن الإشباع البديل (كباقي البشر، فكلنا مبتلون بمشاعر وميول لا يمكن إشباعها) وهذا من علامات نضج الشخصية.

وفي المراحل المبكرة من العلاج ربما نحتاج إلى السيطرة الخارجية (بواسطة المعالج أو بالتعاون مع أحد أفراد الأسرة أو أحد الأصدقاء إذا كانوا يعلمون بالمشكلة) وذلك حتى تتكون السيطرة الداخلية، والهدف من ذلك هو منع الإشباع الشاذ حتى لا يحدث تدعيم لهذا المثار.

وفي أثناء برنامج التدريب على السيطرة نطلب من المريض أن يكتب في ورقة المواقف التي واجهته وكيف تصرف حيالها، ويقوم بعد ذلك بمناقشة ذلك مع المعالج، وهذا ينمي في المريض ملكة مراقبة سلوكه ومحاولة التحكم فيه.. وفي كل مرة ينجح فيها الشخص في التحكم يكافئ نفسه أو يكافئه المعالج حتى يتعزز سلوك التحكم والسيطرة الداخلية.

7 - العلاج الدوائي: لا يوجد علاج دوائي خاص بهذه الحالة بعينها، ولكن استخدمت مانعات استرداد السيروتونين (ماس) في بعض الحالات، وأثبتت نجاحها (وكان المبرر في استخدامها نجاحها في السيطرة على حالات إدمان الجنس حيث تقلل من الاندفاع الغريزي)، واستخدم معها أو بدونها عقار الكلوميبرامين (الأنافرانيل) على قاعدة أن السلوك الشاذ يأخذ شكل الفعل القهري، ولذلك تصلح معه الأدوية المستخدمة في علاج الوسواس القهري.

8 - الدعاء: فكلما أعيتنا الأمور وأحسسنا بالعجز لجأنا إلى الله بالدعاء، فهو قادر على كشف البلاء.. والدعاء سلاح إيماني وروحي حيث يستمد الإنسان العون من الله الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو في نفس الوقت سلاح نفسي حيث تجرى عملية برمجة للجهاز النفسي طبقا لمحتوى الدعاء؛ فيتشكل برنامج نفسي جسدي في اتجاه تحقيق محتوى الدعاء وذلك فيما يسمى بسيكولوجية ما تحت الوعي (Subconscious Psychology)، إضافة إلى ما يعطيه الدعاء من أمل في الخلاص، وما يعطيه من ثواب للداعي سواء أجيب دعاؤه في الدنيا أم تأجل (لحكمة يعلمها الله) للآخرة.

منقوله من احد الصحف العالميه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مستر محمود
Admin الادارة
Admin   الادارة
مستر محمود


ذكر
الابراج : العذراء الأبراج الصينية : الفأر
عدد المساهمات : 2520
تاريخ الميلاد : 16/09/1984
العمر : 40
البلد : فى مصر وافتخر
/الترفيه : دى جى
المزاج : مظبوط
الدماغ : الشباب و الشذوذ الجنسي Ibdflvaa9c7uv4gg4afh
علم : الشباب و الشذوذ الجنسي Male_e10
الوظيف داخل المنتدى : الشباب و الشذوذ الجنسي Progra10
المزاج : الشباب و الشذوذ الجنسي 8010
الهوايه : الشباب و الشذوذ الجنسي Travel10
السٌّمعَة : 5
نقاط : 1833
تاريخ التسجيل : 19/03/2008

الشباب و الشذوذ الجنسي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشباب و الشذوذ الجنسي   الشباب و الشذوذ الجنسي Icon_minitimeالإثنين مارس 31, 2008 9:44 am

حسبى الله ونعم الوكيل حرام حرام ده تخلف

والسبب البعد عن الدين

بجد والله حرام

مفيش كلام يعبر على اللى انا عايزة اقوله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
111
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar


ذكر
الابراج : السرطان الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 23
تاريخ الميلاد : 05/07/1993
العمر : 31
البلد : فلسطين
/الترفيه : من
المزاج : عالي
الدماغ : الشباب و الشذوذ الجنسي Jswt45tifyi7zbxk1svk
علم : الشباب و الشذوذ الجنسي Male_p11
الوظيف داخل المنتدى : الشباب و الشذوذ الجنسي Studen10
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 04/07/2008

الشباب و الشذوذ الجنسي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشباب و الشذوذ الجنسي   الشباب و الشذوذ الجنسي Icon_minitimeالجمعة يوليو 04, 2008 11:15 am

مشكور يا مستر محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشباب و الشذوذ الجنسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
dj2day :: المنتدى الاجتماعى :: شباب دى جى اليوم-
انتقل الى: